الثلاثاء، 7 سبتمبر 2010

كل شيء يسير على خير ما يرام 6-9-2010

كل شيء يسير على خيرما يرام ، المفاوضات استؤنفت بشكل مباشر بدلا من شحططة الوسطاء في التفاوض غير المباشر ، والمفاوضات انتقلت الى المنطقة - شرم الشيخ ، العقبة ، طابا - بدلا من واشنطن وكامب ديفد والبلانتيشن ، على امل ان تنتقل الى تل أبيب و هرتسليا واريحا .

كل شيء يسير على خير ما يرام ، فالمعارضة التي استنفرت ذاتها - من الامين العام في كل فصيل ، الى العضو الذي تنظم آخر ربع ساعة - ضد المفاوضات المباشرة ، ها هي قد هدأت نفسها وخبى اوارها ، وان الجبهة الشعبية والحمد لله تداركت الموقف وأجلت الانسحاب من منظمة التحرير كي ترى اين تميل الريح حيث تميل ، فما مالت وما خرجت . اما موضوع اقتحام اجتماعهم في قاعة البروتستانت برام الله ، فإن رئيس الوزراء اعتذر عنه ، وعفى الله عما مضى ، خاصة اننا نتنسم الايام العشرة الاخيرة من رمضان .

كل شيء يسير على خير ما يرام ، فحركة حماس عملت كل ما بوسعها لإفشال المفاوضات المباشرة ، من عمليات عسكرية وحملات اعلامية و تجييش شعبي ورسمي ، بما في ذلك اتحاد الثلاثة عشر فصيلا ، لكنها فشلت ، وكان واضحا هذه المرة ان كلامها اكبر من افعالها ، مناقضة بذلك قول الرسول الكريم "لا بارك الله في امة سبقت اقوالها افعالها" . لكن مع ذلك فان الله لا يكلف النفس اكثر من وسعها . وبالمقابل ، كان فعل السلطة في الضفة اكبر من كلامها ، إذ اعتقلت المئات خلال ايام معدودة ، وأثبتت انها تتصرف وكأنها دولة عربية عظمى .

كل شيء يسير على خير مايرام ، العيد سيحل اما الخميس واما الجمعة على ابعد تقدير ، واذا كانت الامة العربية ستنقسم إزاءه بين من يعيّد الخميس و من يعيّد الجمعة ، فإن شعبنا والحمد لله في الضفة والقطاع والخط الاخضر ، لن ينقسم ، وسيعيّد كله في يوم واحد تحدده لنا المراجع ذات المصالح الاكثر حيوية . صحيح ان العطلة في الضفة ستكون خمسة ايام و في غزة سبعة ايام ، ولكن ذلك ذلك لأن الحكومة هناك مقربة من الله اكثر من حكومة الضفة المتهمة بإلغاء قراءة القرآن في سماعات الجوامع وإلغاء مئات الوظائف المساجدية من الائمة والأذنة والمقرئين والمؤذنين .

كل شيء يسير على خير ما يرام ، المرتبات ستكون في الصرافات الآلية والبنوك الوطنية قبل العيد ، صحيح انه وقت قصير لسحبها وشراء احتياجات العيد ، ولكن "كل تأخيرة فيها خيرة" كما يقول المثل الشعبي ، والموظف مضطر ان يحسب حساب المدارس التي تفتح بعد انتهاء عطلة العيد فورا ، وفي كل الاحوال فإن المرتبات ستطير بسرعة قياسية هذا الشهر ، لكن ربك هو الذي يستر ، إذ ان الحكومة قررت الابقاء على التوقيت الشتوي .... عيد سعيد وكل عام وانتم بخير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق